أستاذ محاضر في كلية الإعلام في الجامعة الأميركية في بيروت وفي العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية الأميركية. عمل في مجال الإعلام المرئي كمحرر ومراسل ومذيع أخبار ومقدم برامج وشارك في تغطيات ميدانية في غزة عام ٢٠٠٩ وليبيا عام ٢٠١١، كما شغل منصب محرر قسم الرأي في جريدة "السفير" اللبنانية بين ٢٠١٤ و٢٠١٦.

رأي وتحليل
حدود "الرومنسية الثورية" في السودان
دخول "قوى الحرّيّة والتّغيير" إلى مؤسسات الدولة يعني أنها ستتنازل عن الكثير من رومانسيّتها. فـ"نصف الثورة"، وهو أفضل الممكن في الظرف السوداني الراهن وفي ظلّ الاختلال في الموازين، لن يحدث انقلابًا..
19/8/2019
رأي وتحليل
حرب اليمن لم تقَع
المفارقة أن مُمثّل "الشرعية" نفسه التي شُنّت الحرب استجابة لها، أصبح خارج الصورة، بعدما أسقطته قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات قبل أيام. يمكن القول اليوم، والحال هذه، إن حرب..
15/8/2019
رأي وتحليل
نوّاف الموسوي: راديكاليُّ "حزب الله" في مواجهة مُحافظيه
نوّاف الموسوي، الراديكالي الذي لا يتلكّأ في اجتراح الأعذار لـ"حزب الله" في كلّ موضع تضعفُ فيه حجّته، ولا في تشكيل رأس حربة للحزب كلّما كان في موقع هجوم، بدا أكثر اصطدامًا بالمؤسسات الدينية الرسمية..
16/7/2019
رأي وتحليل
إلى زياد العليمي في فسحةِ أملِه
مذهلة رمزية هذه التهمة. تبدو فيها كالمحكوم بالإعداد للأمل في ذكرى حراك بدأ احتجاجيًا ضد الرئيس السابق محمد مرسي، وانتهى مطيّةً لخلفه إلى السلطة. يا لهذه التهمة؛ الأملُ بتجاوز خَيبتيْن.
26/6/2019
رأي وتحليل
زيارة إلى الرئيس محمد مرسي
على امتداد السنوات اللاحقة لعزل مرسي، برز منطقان موازيان: أحدهما إقصائي يتوهم إمكانية ابتلاع جمهور "الإخوان" والتعامل معه كأنه لم يكن، والثاني خشبي ما زالت الجماعة تقيس وفقه حساباتها الدنيوية بمسطرة..
19/6/2019
رأي وتحليل
الساروت كعنوان لـ"الثورة"
يتعلق النقاش الحقيقي بالنخب المتابعة لـ"صيرورة" الساروت وثورته، والمؤثرة في أحداثها اليومية، بصرف النظر عما إذا كان تأثيرها ذاك يسيرًا أو عظيمًا. النقاش الجدي يتصل بكون الساروت شاهد على الانفصام..
10/6/2019
رأي وتحليل
لبنان وعودة "الطبقة العاملة"
الاصطفاف الذي نشهده اليوم، بشكل خجول وغير منظم (ولا واعٍ إلى حد بعيد)، يفصل موظفين بيروقراطيين وعمالًا ومستخدمين من الطبقتين الوسطى والدنيا، عن أرباب الاقتصاد المصرفي الذي يتحكم بمفاصل البلاد منذ نحو..
8/5/2019
رأي وتحليل
قاسم سليماني:الماركة المسجّلة
سليماني هو، رمزيًا، محصلة التراكم الذي أنتجه النظام الإيراني الذي اقتلع الشاه منذ أربعين عامًا. وفي الحسابات الأميركية، الحملة يجب أن تطال السياسات والمؤسسات والفاعلين فيها.
10/4/2019
رأي وتحليل
ما العيب في التطبيع مع إسرائيل؟
مقبولية التطبيع مع إسرائيل تتّصل أساسًا بما تفرضه علاقات القوة والمعايير القِيَمية المصاحبة لها، فلو لم يُهزم "الرايخ الثالث" في الحرب العالمية الثانية مثلًا، لما نُبشت ملفات الفيلسوف هايديغير وثارت..
1/4/2019