كاتب ومترجم من سوريا. يبحث في القضايا السياسية والإعلامية في الشرق الأوسط. كتب في جريدة "السفير" بين عامي 2014 و2016 وله مقالات وترجمات منشورة في مواقع أخرى. حائز على درجة الماجستير في النقد باللغة الإنكليزية.

رأي وتحليل
خريطة حرب المعادن في أوكرانيا‎
لطالما كانت الحرب فعل اقتصادي ومصلحي كما هي فعل سياسي وأمني، ولأن الطاقة هي محرك الاقتصاد والمصالح والسياسة والأمن، فالحروب التي تنشأ لأجلها لن تنتهي يوماً. ومن حروب النفط إلى حروب الليثيوم..
18/8/2022
رأي وتحليل
المعونات الأميركية، أو كيف تعمل الرأسمالية في قرارين
ستُوفَّر الأسلحة والمعدات المتجهة إلى أوكرانيا من مصانع الشركات الأميركية المتعاقدة مع وزارة الدفاع، وهذا سيؤمن المزيد من فرص العمل على المدى الطويل. وسيستمر هذا الإنفاق لسنوات، في ظل عزم..
29/5/2022
رأي وتحليل
الحقيقة في زمن ما بعدها
المفارقة أن توافر أدوات نشر “الحقيقة” اليوم وسهولة اقتناء أي فردٍ في مجتمعٍ ما لها، باتا عاملين أساسيين في تنامي ظاهرة “ما بعد الحقيقة”.
27/5/2022
رأي وتحليل
من عشرية الاقتتال إلى عشرية الإفقار
مع تعاظم الضغوط على الحكومة وميلها إلى التخلص من أعباء الدعم الاجتماعي والاقتصادي، يفيد العديد من المؤشرات إلى توجه لمزيد من تحرير الاقتصاد والأسعار، في حين يلجأ مسؤولون ورجال دين إلى تحويل أنظار..
22/3/2021
رأي وتحليل
المرأة في أحوالها الشخصية: عندما يكتب الرجال القانون
بين دساتير تنص شكلياً على المساواة بين جميع المواطنين والمواطنات وقوانين أحوال شخصية تستند على شرائع دينية وضعت قبل مئات السنين، تضيع حياة المرأة وأهليتها القانونية وكينونتها الإنسانية. وحده قانون..
10/3/2021
رأي وتحليل
حريّة أم فوضى: الديموقراطيّة على القياس الأميركي
تشير الإحصائيات في أميركا إلى تسجيل شراء أكثر من 12 مليون قطعة سلاح فردي في الشهور الستة الأولى من عام 2020، وهي أرقام تتقاطع مع تقرير أعده "مكتب التحقيقات الاتحادي FBI" يشير إلى عزم مجموعات مسلحة..
12/1/2021

يامن صابور