صحافية ومعدة أفلام وثائقية. عملت وكتبت في صحف "النهار" و"السفير" و"الحياة" و"الأخبار" وأعدت وثائقيات عرض بعضها على قنوات عالمية مثل "سي. إن. إن" و"أرتي". تحمل إجازة في الاعلام وماجستير في المسرح٬ وتعد دكتوراه في "جامعة باريس 8" في الدراسات المسرحية

رأي وتحليل
من ذاكرة النساء في مناطق "داعش": آليّات العنف وتراتبيّة المُعنِّفين
وفق الشهادات التي جمعتُها، فإن مراكز العمل في مناطق "داعش" أشبه بعالم الـ"حرملك" الذي  يغذّي فانتازمات الأدبيات حول الشرق الغارق في جواريه. داخله تنتفي ثقة المرأة بأي امرأة أخرى، وتدور الأحاديث همسًا..
28/6/2022
رأي وتحليل
الانفجار الكبير: الحدث الأخير في سلسلة القتل البطيء
قُتل المرفأ مرة حين تحوّلت منطقة الكارنتينا من مأمن صحيّ إلى مكان مجزرة طائفية ومناطقية، في سجلّ بدايات الحرب الأهلية، وقُتل مرة أخرى حين أُبعدنا عنه ليصير حاوية التجار والمحتكرين والسماسرة والصفقات،..
3/8/2021
رأي وتحليل
الصراع العربي – الإسرائيلي: إعرابٌ بصيغة المضارع
يحتاج الخطاب المعادي لإسرائيل إلى تجديد، كي نحدّد موقعنا كعرب، بتلاويننا السياسية كافة، على خريطة عالم تتغير فيه الموازين.
14/5/2021
مدونة
معاركُ صغيرة خارج النّص وخارج التصنيفات
كيف مرّت تلك الأيام بحساب زمنٍ تقليدي؟ كيف تتسع ساعات اليوم الأربع والعشرون لكلّ تلك الحياة؟ وكيف كنتِ وسط كل هذا، تنتكسين أمام تلك الخيبات الصغيرة التي كانت تؤلمك؟
8/3/2021
رأي وتحليل
عالم آخر ممكن...
يضعنا انتشار فيروس "كورونا" أمام حقائق كونية جديدة: لقد أدى الاستثمار المتوحش لمقدّرات الكوكب إلى اختلال كبير في النظام البيئي، وخرجت إلينا بعض عوامل الطبيعة ومخلوقاتها للدفاع عن نفسها.
15/4/2020
رأي وتحليل
محمد زبيب: صناعة الوعي لهدم الجهل النيوليبرالي المنمّق
محمد زبيب بشكل خاص، مع اقتصاديين آخرين كبار، يضربون إسفيناً في بنية الجهل المنمّق، الذي بفضله كان قيام منظومة إفقار اللبنانيين وارتباط الاقتصاد ببنية نيوليبرالية محلية وعالمية سهلاً. وقد قامت المصارف..
14/2/2020
ثقافة
وفاة نادية لطفي: رحيل الصورة الأمثل للمرأة العربية
موت نادية لطفي هو موت للصورة الأمثل للمرأة العربية، تلك المرأة التي تحمل في ملامحها جمالاً متوحشاً ورقة كبيرة، امرأة القرارات الصعبة غالباً، والانتماء العربي المتجذر رغم تغيّر أهواء السياسات والحكام.
4/2/2020
رأي وتحليل
في تعميق الفقر والتهميش: هذا ما اقترفته أيدينا
في نظر الكثير من أبناء الطبقات الوسطى، خاصة الناشطين منهم، تحولت أحزمة الفقر، ومعها بعض المناطق الفقيرة الأخرى، إلى كانتونات مغلقة لا يقربونها إلا في مهمات نادرة للغاية و"سياحية" الطابع، إن ذهبوا..
3/11/2019
رأي وتحليل
انتفاضة اللبنانيين: منطق الفقراء في مواجهة ساسة الاقتصاد النيوليبرالي وصنّاعه
أخذ الوزير محمد شقير السلطة اللبنانية إلى بر تبحث عنه، أو لنَقُل إنه أخذها، بالاستشارة لا بالإكراه، إلى الحد الأقصى من سياساتها القائمة على معالجة الأزمات من قوت الفقراء.
21/10/2019
ميديا
رحيل سيمون أسمر.. موت لحقبة التسعينيات وتعقيداتها
عارفوه قالوا إنه فقد كل ما يملك، ومتابعو مسيرته المهنية فهموا أنه فقد كل ما صنعه. لم يعد لسيمون أسمر مكان في الترفيه في الحقبة الجديدة، حيث استنساخ برامج عالمية تفرز كل سنة عشرات المغنين والراقصين..
12/9/2019
رأي وتحليل
مناصرة المرأة قضية المحافظين أيضاً
مع قضية غدير، أخذت قضايا النساء في وجه المحاكم الشرعية بعداً آخر يمكن أن يلامس شرائح مختلفة، فهي لم تعد ترفاً فكرياً يمارسه بعض المتحررين، بل هي قضية تتصل بمشكلة عميقة يمكن أن تعاني منها أي امرأة،..
17/7/2019
رأي وتحليل
المتعاملون مع إسرائيل: أسئلة بديهية لنقاش عقيم
أن نتعامى عن جملة من الأسئلة يعني أننا لا نريد أن نعرف إسرائيل، وهنا مكمن جديد لضعفٍ قاتلٍ، أكنا مؤيدين للسلام معها أو منتمين لمعسكر الحرب ضدها، ففي القبول أو الرفض لأي كيان ثمة قاعدة أساسية في..
31/5/2019
رأي وتحليل
موعد على الغداء... نسف قوت الفقراء
يحدث ذلك حالياً في لبنان.أعداد غير محصورة من موظفي المهن المختلفة مهددة بفقدان عملها، تشتغل كمن أطبق على حاسة النطق عنده كاتم للصوت. بعض هذه المهن قائمة على سواعد وأقلام وفكر الكوادر حاملي الشهادات..
20/5/2019
رأي وتحليل
قضية اللاجئين السوريين في لبنان: تأملات في مساوئ خطاب الحب والكراهية
يريد الخطاب الكاره إعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم بأي طريقة، الحجة الأكثر تداولاً هي أن ثمة مناطق كثيرة في سوريا باتت آمنة "فليذهبوا إليها"، وكأن فعل العودة نزهة في سيارة
24/4/2019

بيسان طي